القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]



 

🌻🏵💐💎
السراج المنير
💎💐🏵🌻
الحمد لله العلى الأعلى
جعل سرَّ الكنز: { كنْتُ كنْزَاً مخَفيَّاً فأحبَبْتُ أنْ أُعْرَف
🌹
{ وغيَّب الرمز: { فبى عرفوني
🌹
[لمن جعله لذاته مجلَى : ( فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى ) [النجم:9
[والنور الأزهى: (وَسِرَاجًا مُّنِيرًا) [46 الأحزاب
🌹
صلى الله عليه وعلى آله الذين هم بنوره يتصلون، وأصحابه الذين هم به يقتدون، وكل من انشغل بضياء ذاته وبهيِّ صفاته وجَلىِّ تشريعاته إلى يوم الدين، وعلينا معهم أجمعين .. آمين يارب العالمين.
🌻
فإن الحديث عن الرسول الحبيب له لذَّةٌ ونشوةٌ فى قلب كلِّ عبد من ربه قريب، لا سِيَّما لو كان الحديث حول المعانى القرآنية للآيات التى وصف بها الله عزَّ وجلَّ خير البرية ... فلقد وصف الله عزَّ وجلَّ بذاته حبيبه ومصطفاه لعلمه عزَّ وجلَّ بعجز الخلق جميعاً عن الإحاطة ببعض هباته، أو الإلمام ولو بذَّرة من جميل عطاءاته التى تفضَّل بها على خير مخلوقاته.
🌻
ولما كنا نحرص دائماً على إحياء ليالى ذكرى ميلاده صلى الله عليه وسلم بذكر فضائله، وبيان شمائله، التى خصَّه الله عزَّ وجلَّ بها، وكذا تذكير الأُمة بالكمالات والخصوصيات التى منحها لها الله خصوصية من بين جميع الأمم السابقة – بسبب علو منزلة الحبيب المُجتبى عند مولاه، ورفعة قدره عند حضرة الله ... فقد جمعنا فى هذا الكُتيب ( السراج المنير )- الصغير الحجم فى مبناه، الغزير المعنى والعظيم القدر فى معناه - بعض الدروس الراقية التى منَّ الله بها علينا فى الإحتفال بليالى ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا العام 1431 هـ، وأشرنا فيها إلى لمحات من خطاب الله عزَّ وجلَّ فى الآيات القرآنية - لأهل المقامات العلية - عن الحضرة المحمديَّة ...
-
🌻
حتى تشتاق القلوب إلى جمال حضرته،
-
🌻
وتميل الأفئدة إلى شذى عُرف قربه ومودَّته،
-
🌻
وتُحلِّق الأرواح راغبة فى الوصول إلى مقام معيته.
🌹
وبتوفيق الله ستبدأ المكتبة من اليوم في نشر هذه الدروس تباعا طوال شهر ربيع المبارك
🌻🌹💧
❅ ♢مكتبة الشيخ فوزي محمد أبوزيد
🌻🌹💧

reaction:

تعليقات