القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

🌸تصحيح العقيدة🌸
***************
💢 اسمعوا إلى طب القلوب وشفائها صلى الله عليه وسلم ماذا قال في هذا الشأن صلى الله عليه وسلم: 
🌱{ مَنْ أَتَى عَرَّافاً فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ فَصَدَّقَهُ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ يَوْماً } (1)

💥 فالكاهن أو الساحر هو الذي يعتقد المرء أن عنده العلاج.
أما العرّاف أو المنجم فهو الذي نعتقد فيه خطأً أنه يعرف المستقبل ، مثلاَ هل هذه البنت ستتزوج أم لا؟ هل هذا الولد سينجح أم لا؟ و هل يعلم أحد الغيب؟

🚫ولخطورة شأنهم وتأثيرهم على بعض النفوس لم ينه صلى الله عليه وسلم عن إتيانهم فحسب ، ولكنه نهى صلى الله عليه وسلم عن مصحابتهم أو مخالطتهم وإلى نبذهم والبعد عنهم فقال:
🌱« َلاَ يَصْحَبَنَّكُمْ مِنَ النَّاسِ ـ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ـ سَاحِرٌ وَلاَ سَاحِرَةٌ، وَلاَ كَاهِنٌ وَلاَ كَاهِنَةٌ، وَلاَ مُنَجمٌ وَلاَ مُنَجمَةٌ » (2)

⏪ وأذكركم فأقول أنه حتى إذا كلفت إحداهن غيرها بالذهاب إلى الكاهن أو العراف لعلمها بحرمة هذا الأمر!، هل تضحك على الله؟ بل كأنها هي التي ذهبت ، ..... 

⏪بل أننا نورد فى حرمة هذا الأمر الخطير أن الكثيرين من أهل العلم قالوا وفى الكثير من الآثار أنه من يذهب إلى العرافين وصدقهم بما قالوا كان كمن كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم !، هل تريدون وعيدا أكثر من هذا.

❄إذاً ما يجب أن نؤمن به أجمعين أن الفاعل هو الله، وأنه يفعل الأفضل والأحسن لنا في الدنيا ويوم الدين، وأن نرضى بقضاء الله عزَّ وجلَّ الذي ليس لنا طاقة في دفعه، و لكن ما نستطيع أن ندفعه من قضاء الله ؟ علينا أن ندفعه لأن ذلك في الدين الذي أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم. 
------------------------------------------
(1) رواه مسلم عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ أَبِي عبَيْدٍ عَنْ بَعْضِ أَزْوَاجِ النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم.
(2) أَبو بشر الدولابي في الْكنىٰ وابن منده (طب) وابن عساكر عن بن كرامة المدجحي.
------------------------------------------
📔من كتاب ( المؤمنات القانتات )
🖊لفضيلة الشيخ فوزى محمد أبوزيد
reaction:

تعليقات