القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]


🙏 .. التوفيق .. 🙏
➖➖➖➖➖➖
⚜... قال صلّى الله عليه وسلّم :
( قليل من التوفيق خيرٌ من كثرٍ من العمل )
﴿ وَمَا تَوْفِيقِي إِلا بِالله ﴾ (هود:88) توفيقى لا يوجد إلا عند الله عزوجلّ .. نحن جميعاً لو سألنا أنفسنا إذا كنا نجحنا فى حياتنا الدنيوية فى الحصول على مالٍ أو الحصول على جاه ومنصب أو الحصول حتى على شقة أسكن فيها أو الإهتداء إلى زوجة ربط الله بين قلبى وقلبها وجعل بيننا مودة ورحمة، لا نجد فى ذلك من قبل ولا من بعد إلا توفيق الله وتأييد الله ومعونة الله ونصرة الله عزوجلّ لنا معشر المسلمين .
⚜.. والتوفيق ليس معناه ترك الأخذ بالأسباب ولكنه الإهتداء إلى الحق بأيسر الأسباب، فإن الطبيب يذاكر ويحصل على أعلى الدراسات لكن تشخيص المرض يحتاج مع هذه المعلومات إلى توفيق ممن يقول للشيء كن فيكون، فالتوفيق يختصر الطريق ويُسهّل الأمر للمؤمنين والمؤمنات فلا يتعرضون للشواغل ولا للبلبلة ولا للإنتكاسات النفسية ولا للإنهيارات العصبية، لأن الرأى الذى يقطعه المؤمن يوفقه الله من أول مرة إلى الصواب والميدان الذى يدخله المسلم يوفقه الله عزوجلّ ويوفر عليه كثرة التجارب فيُصيب الحق من أول الطريق ومن أول سبب يمسكه بيده .
⚜... فمن رزقه الله عزوجلّ التوفيق فى حياته وفّر عليه التعب والعناء وأغناه غناءاً لا نستطيع أن نصفه فى هذا المجال لأنه كما قال صلّى الله عليه وسلّم : ( المؤمن فى يمين الله كلما وقع أقامه ) حتى إذا جاء شيءٌ يظن أنه شرٌ يأخذه مستعيناً بالله فيُحوّله الله عزوجلّ بإرادته وقدرته إلى خيرٍ كثير يحسده عليه الحاضرون لأن
عناية الله إذا لحقت بإنسان حولت مصائبه وأحزانه إلى سعادة دائمة فى جوار الرحمن عزجلّ
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
.📙 فضيلة الشيخ فوزي محمد ابوزيد 🌹💧

reaction:

تعليقات