القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

- ️مجالس الذاكرين شفاء لكل داء




 🔹- ️مجالس الذاكرين شفاء لكل داء🔹️

🔻➖➖➖➖➖➖➖➖➖🔻

              {فَٱذۡكُرُونِيٓ أَذۡكُرۡكُمۡ  }(152البقرة)

🪐-  أنا جالس هنا وأشكو من داء، إن كان ظاهراً أو باطناً، فيذكرني بالشفاء من هذا الداء، أو جلست هنا مع الذاكرين الله كثيراً والذاكرات، والحياة ضيقة عليَّ، والأرزاق لا تكفيني، فيذكرني بسعة الأرزاق.

أو أنا أحاول مع ابني أو ابنتي للمحافظة على أداء الصلاة، ولا أستطيع، فعندما أذكر الله هنا، فإنه يذكرني بأن يهدي لي ابني أو ابنتي أو زوجتي أو ما أشاء.

أو أتمنى في العمل أن أحصل على درجة كذا أو منصب كذا، وهم في العمل معترضين، وهذا يريد أن يعطلني، وهذا يريد أن يضربني، فعندما أتذكر هذا الكلام وأنا في مجالس ذكر الله، فرب العزة يذكرني فيقضي لي مصلحتي، ولا يستطيع أحدٌ في الأرض أو في السماء أن يُوقف فعل الله تبارك وتعالى.

فأي شيء أشكو منه أذكره وأنا في مجالس الصالحين، فيقضيه الله في طرفة عين وأقل، لأن الله عز وجل  يذكر كل الجالسين بقضاء حوائجهم التي يطلبونها بصدق من رب العالمين تبارك وتعالى، ولكن بشرط أن لا يكون في هذه الحوائج ضررٌ .... لأحد من عباد الله.

--------------------------------

  سنن أبي داود عن أبي هريرة رضي الله عنه 

(2)جامع الترمذي ومسند أحمد عن أبي سعيد الخدري  رضي الله عنه   

➖➖➖➖➖➖➖➖➖

 الجواب المفيد من كتاب القول السديد 

 فضيلة الشيخ فوزي محمد أبو زيد 

➿➿➿➿➿➿➿➿➿➿

reaction:

تعليقات